توزيعات Linux مجانية 100٪

La مؤسسة البرمجيات الحرة صارمة بعض الشيء بشأن التوزيعات التي يتم أخذها في الاعتبار 100٪ كود مجاني o البرمجيات الخاصة.

هم لديهم قائمة ، مع التوزيعات التي يعتبرونها تحتوي على هذه الخصائص.

هذه هي التوزيعات جنو / لينكس التي نعرف أن لديهم سياسة حازمة يلتزمون فيها بتضمين وتقديم البرامج المجانية فقط. ترفض هذه التوزيعات التطبيقات غير المجانية ومنصات البرمجة وبرامج التشغيل والبرامج الثابتة. إذا قاموا بتضمين أي منها عن طريق الخطأ ، فسيتم حذفهم. إذا وجدت برامج أو وثائق غير حرة في هذه التوزيعات ، يمكنك الإبلاغ عن ذلك والحصول على GNU Bucks فى المعالجة. لمزيد من المعلومات حول ما الذي يجعل توزيع جنو / لينكس مجانيًا ، يرجى الاطلاع على دليل التوزيعات المجانية.

المختارون في هذه الحالة هم:

  • BLAG لينكس: توزيعة جنو / لينكس مبنية على فيدورا.
  • دراغورا: توزيع مستقل عن جنو / لينكس مبني على مفهوم البساطة.
  • ديناميكي: توزيع GNU / Linux الذي يركز بشكل خاص على تحرير الصوت والفيديو.
  • جنيوسنس: توزيعة جنو / لينكس مبنية على دبيان وأوبونتو ، برعاية إف إس إف.
  • Musix GNU / Linux: التوزيع على أساس Knoppix ، مع التركيز بشكل خاص على الإنتاج الصوتي.
  • Parabola GNU / Linux: توزيع قائم على القوس يعطي الأولوية لإدارة النظام والحزم السهلة.
  • ترسكل: توزيع جنو / لينكس للشركات الصغيرة والمستخدمين المنزليين والمراكز التعليمية.
  • يوتوتو ه: توزيعة جنو / لينكس مبنية على جنتو. كانت أول توزيعة جنو / لينكس مجانية تمامًا معترف بها من قبل مشروع جنو.
  • Venenux: توزيعة جنو / لينكس مبنية حول سطح مكتب كيدي.

أجد أنه من الغريب ديبيان ليس في هذه القائمة. كيف تقدر جنيوسنس مبني على ديبيان y أوبونتو. فضولي حول حقيقة ذلك ديبيان ضغط يأتي مع نواة مجانية 100٪ وفقط مع الحزم من الصفحة الرئيسية. لكن على اي حال.

المميزات والعيوب.

قد يكون الحديث عن المزايا والعيوب مثيرًا للجدل إلى حد ما. أعتقد أن هذا يعتمد على كل مستخدم ، أيديولوجيتهم واحتياجاتهم ، لذلك أتركها لك. ماذا يجب ان نقدر؟

  • قد لا تعمل بعض الأجهزة كما ينبغي مع فتح برنامج التشغيل.
  • من ناحية أخرى ، سيكون لدينا نظام تشغيل مفتوح المصدر بنسبة 100٪.

على أي حال ، كما كنت أقول ، حسب اختيارك. لحسن الحظ أنا في ديبيان سأضطر فقط إلى الإزالة من المصادر مساهمة غير مجانية.


محتوى المقال يلتزم بمبادئنا أخلاقيات التحرير. للإبلاغ عن خطأ انقر فوق هنا.

21 تعليقات ، اترك لك

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

*

*

  1. المسؤول عن البيانات: ميغيل أنخيل جاتون
  2. الغرض من البيانات: التحكم في الرسائل الاقتحامية ، وإدارة التعليقات.
  3. الشرعية: موافقتك
  4. توصيل البيانات: لن يتم إرسال البيانات إلى أطراف ثالثة إلا بموجب التزام قانوني.
  5. تخزين البيانات: قاعدة البيانات التي تستضيفها شركة Occentus Networks (الاتحاد الأوروبي)
  6. الحقوق: يمكنك في أي وقت تقييد معلوماتك واستعادتها وحذفها.

  1.   شجاعة قال

    كنت سأخبرك ديبيان لكن تم التعليق عليه.

    على أي حال ، فإن هذه التوزيعات مخصصة للمتطرفين ، ديبيان ليس لأنه يعمل للخوادم ولكن الآخرين يعملون

  2.   JM قال

    دبيان غير موجود لأنه يحتوي على مستودعات غير مجانية متاحة ويقترحها ، لا أعرف ما إذا كان للمتطرفين ، أعتقد أنه مخصص لأولئك الذين يعرفون الفرق بين البرامج المجانية والمفتوحة المصدر ويفضلون التحية الأولى

    1.    elav <° لينكس قال

      لكن هل إذا اقترحت دبيان عليك القفز إلى بئر ، فهل ستفعل ذلك؟ أيضًا ، لا أتذكر أن هذه المستودعات تم اقتراحها في أي مكان ، الشيء الوحيد الذي أتذكره من إعلان دبيان 6 هو أنه إذا كان لديك أي مشكلات ، فيمكن استخدامها. لكن هيا ، لا أرى ذلك كاقتراح بحد ذاته.

      1.    شجاعة قال

        إذا اقترحت دبيان الغوص في بئر ، فهل ستفعل ذلك؟

        انت نعم

        1.    elav <° لينكس قال

          لا رجل ، لقد ارتديت أولاً سترة نجاة وخزان أكسجين وأشياء 😀

          1.    شجاعة قال

            لا ، هذه وظيفتي ، عندما تكون نصف ميت ، سأحييك إذا شعرت بالرغبة في ذلك وبالطبع ، أتقاضى أنني لا أعمل من أجل حب الفن هاهاها

          2.    elav <° لينكس قال

            هههههههه .. إذن من الأفضل أن أرمي نفسي لأموت .. ثم تريد أن تنقذي بفريق يستخدم آرك ، وما تبدأ بتكوينه أموت ههههه

            1.    KZKG ^ Gaara <° لينكس قال

              هههه!!!!! ها ها ها ها!!!!! مضحك جدا التعليق JAJAJAJA !!!!
              حسنًا ، طالما أنه فريق Arch وليس Debian Unstable أو Ubuntu هو أحدث إصدار ، لا أعتقد أن هناك الكثير من المشاكل ، على الأقل لن تكون هناك مشاكل عدم استقرار كبيرة ، أليس كذلك؟ ها ها ها ها!!!!


            2.    elav <° لينكس قال

              اضطررت للقفز على المنشق .. لم يضعك أحد في عملية الإنقاذ هذه ، وبالتأكيد مع Debian Unstable أو Ubuntu ، سوف ينقذوني أسرع من Arch.


            3.    KZKG ^ Gaara <° لينكس قال

              هيا هاهاهاها هيا ، كنت آمل أن تكون قد علمت بالفعل عندما كنت أمزح HAHAHA.
              أنا لا أحاول أن أبدأ مناقشة Arch VS Debian النموذجية ، في الواقع ... سأقوم بنشر منشور يقول فيه المشاكل التي أواجهها في Arch ، أو تلك التي سأراها 😀


          3.    شجاعة قال

            لا ، إذا لم يستغرق التثبيت وقتًا طويلاً ، إذا كنت تريد ، فسوف أنقذك باستخدام Hasefroch ...

          4.    شجاعة قال

            مرحبًا ولماذا لا تجري مناقشة Debian Vs Arch في مقال؟ هناك إذا كنت تستطيع قتل نفسك

            1.    elav <° لينكس قال

              نا ، عندما أريد قتله أضع الشاشة فوق رأسه ، إذا كان هذا هو سبب وجوده بجانبي 😀


          5.    شجاعة قال

            لأنك لا تملكني ، إذا لم تكن ...

            من المؤسف أنك لا تستطيع الوصول إلى Let's Use Linux ، إذا لم أقم بإنشائه حتى تتمكن من القتال قليلاً

  3.   Eduar2 قال

    لا أرى أي خطأ في توزيعات البرامج المجانية النقية هذه ، لكني أستخدم برامج احتكارية ، لأنني اشتريت رسومات nvidia ، للحصول على رسومات أفضل تستحق التكرار ويعطيني برنامج التشغيل الاحتكاري أداءً أفضل.

    لا أحد يعرف ما إذا كان Parabola هو KISS؟

    1.    شجاعة قال

      المثل نعم أنا متأكد تقريبا

  4.   يسوع قال

    حتى كونه توزيعة خالصة ، اكتشف Trisquel جميع الأجهزة تمامًا ؛ عندما لا تعمل التوزيعات الشهيرة مثل Fedora و Ubuntu و Suse و Linux Mint 11 (جميعها مع Gnome) حتى على قرص مضغوط مباشر. كما أن لها سحرًا معينًا وتبدو رائعة.
    مقال جيد شكرا لعملك

    1.    elav <° لينكس قال

      MMM. أنا فضولي 😀

      تحرير: كنت أشعر بالحكة 🙁

      تم تطويره في البداية كتوزيع قائم على دبيان ، ولكن تم تغيير مستودعات المصدر إلى Ubuntu مع إصدار الإصدار 2.0 ، في صيف عام 2008. يستضيف المشروع مستودعاته الخاصة ، والمشتقة من المستودعات الرئيسية و Ubuntu universe ، ولكن مع إزالة جميع البرامج الاحتكارية.

    2.    KZKG ^ Gaara <° لينكس قال

      لا على الإطلاق ، إنه لمن دواعي سروري الحقيقي إرضاء القراء 😀

  5.   كابتن سبيف قال

    أستخدم Trisquel ويصبح مثاليًا.

  6.   ايتور قال

    أعتقد أن دبيان غير مضمن لأنه على الرغم من أن دبيان تخفي نفسها في حقيقة أن مستودعات المساهمات وغير المجانية ليست مستودعاتها الرسمية ، إلا أن المثبِّت نفسه في بعض الحالات يوفر خيار تنشيطها.