[رأي] سنة واحدة مع احسب لينكس

احسب لينكس 11.12_4

ما الذي يتطلبه إعادة التأهيل من التوزيع؟

بعد فترة طويلة أعتقد أن الإجابة هي إيجاد ، ليس التوزيع المثالي ، ولكن التوزيع الذي يعجبك الجرب ، لأنه كما يقول المثل "الجرب بكل سرور ، لا يسبب الحكة". ما رأيك؟

بعد فترة طويلة ، وجدت لي. أدركت أنني انتهيت للتو من عام كامل دون تبديل التوزيعات. سنة واحدة باستخدام حساب Linux. توزيعة تحدثت عنها من قبل وأصبحت الآن مريحة جدًا للاستخدام لدرجة أنني لم أر أي حاجة لتغيير التوزيعة.

الحساب ليس أكثر من Gentoo تم إجراؤه وخارج الصندوق ، وهو مخصص للمستخدم المتوسط ​​الذي يريد استخدام Portage ولكنه لا يريد أن يبدأ بتجميع النواة ، والبيئة الرسومية ، إلخ. إنه مصنوع ليتم استخدامه كـ LiveDVD وما يأتي هناك مثبت. Chromium و Libreoffice و KDE التي كانت بيئة LiveDVD (هناك أيضًا XFCE والباقي مخصص للخوادم وما إلى ذلك) ، حتى Skype الذي بدا في البداية غير ضروري بالنسبة لي والذي انتهى بي الأمر باستخدامه لاحقًا (لا يزال يبدو غير ضروري لأنه يأتي مثبتًا مسبقًا) . ثم كان الأمر يتعلق بتعلم بعض الأوامر الناشئة ، مع وجود أداة رائعة مثل eix ، للبحث عن الحزم وتحديث المستودعات. أداة رائعة أخرى هي dispatch-conf لتحديث ملفات التكوين ، بعد ظهور –autounmask-write.

مع كل هذا ، ما هو الجرب الذي لا يحك؟ الجواب هو تحديث Chromium. إنه يخفض مائتي ميجا أو نحو ذلك من التعليمات البرمجية ويستغرق الأمر ساعتين لتجميع كل شيء (لدي 8 معالجات). الباقي يستغرق وقتًا قصيرًا. ثم قد لا يكون هناك برنامج في المستودعات الموجودة في Arch أو Debian أو Ubuntu أو Fedora ، لكن نادرًا ما اضطررت إلى تثبيت برنامج عن طريق تجميعه يدويًا وليس من خلال الظهور.

لرؤية القراء. هل لديك قصة مشابهة حيث تحب الجرب وتريد القفز من توزيعة إلى توزيعة؟ سأعرض لك لقطة شاشة ، لكنني كسول جدًا بحيث لا أهتم بالمظهر (أعني ، شاشتي قبيحة). الشاشة التي تراها هي LiveDVD مع Xfce.


محتوى المقال يلتزم بمبادئنا أخلاقيات التحرير. للإبلاغ عن خطأ انقر فوق هنا.

51 تعليقات ، اترك لك

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

*

*

  1. المسؤول عن البيانات: ميغيل أنخيل جاتون
  2. الغرض من البيانات: التحكم في الرسائل الاقتحامية ، وإدارة التعليقات.
  3. الشرعية: موافقتك
  4. توصيل البيانات: لن يتم إرسال البيانات إلى أطراف ثالثة إلا بموجب التزام قانوني.
  5. تخزين البيانات: قاعدة البيانات التي تستضيفها شركة Occentus Networks (الاتحاد الأوروبي)
  6. الحقوق: يمكنك في أي وقت تقييد معلوماتك واستعادتها وحذفها.

  1.   ميغيلنو قال

    هل تلاحظ سرعة أفضل عند تجميع البرامج بنفسك أم أنها ليست مهمة؟

    1.    ديربي قال

      لدي نفس السؤال د:

    2.    ديازيبان قال

      لا أعرف كيف أجيب عليك ، لأن دفتر ملاحظاتي عبارة عن آلة.

    3.    joaco قال

      نعم ، هذا يظهر. قد لا يكون ضخمًا ، لكنه يظهر ، تمامًا كما هو ملحوظ أكثر هو استهلاك الموارد.

    4.    يوكيتيرو قال

      أجب على سؤالكMiguelinux كونه أحد مستخدمي Gentoo لبعض الوقت:

      هل تلاحظ سرعة أفضل عند تجميع البرامج بنفسك أم أنها ليست مهمة؟

      الإجابة هي: نعم ، هذا يظهر ، لكن هذا يعتمد كثيرًا على كيفية تكوينك لـ make.conf والاستخدامات التي ستقوم بتنشيط النظام. الأول هو الملف الذي يسمح لك بتهيئة كل ما هو ضروري للظهور للقيام بعمله الرائع المتمثل في تجميع وإصلاح التبعيات وجعل كل حزمة تناسب معالجك واحتياجاتك.

      في حالتي الخاصة ، فإن خيارات التجميع الخاصة بي لـ Athlon X2 البسيط هي:

      CFLAGS = »- O2 -march = أصلي - ماسورة - مؤشر إطار - مؤشر»

      هذا يعني أن حزمتي مجمعة فقط وعلى وجه التحديد للمعالج الخاص بي (الأصلي الذي في حالتي هو K8-SSE3). قد يؤدي إحضاره إلى معالج آخر تختلف تعليماته (مثل Core Duo) إلى عدم قدرتك على تنفيذ البرنامج الثنائي الذي قمت بتجميعه. الخيارات الأخرى هي خيارات لتسريع عملية التجميع قليلاً وتقليل حجم الثنائيات النهائية ، مما ينتج عنه مساحة أقل يشغلها نظام التشغيل ووقت تحميل أقصر بكثير (بالمللي ثانية في الواقع على الرغم من أنه قد يكون أكثر اعتمادًا على التكوين من الثنائي). يمكن لهذا الجزء فعل الكثير من السحر ، وأولئك الذين اعتادوا على استخدام دبيان وانتقلوا إلى Archlinux سيعرفون ما أتحدث عنه. كما تعلم ، في Debian (32 بت) يتم تجميع كل شيء لـ i386 ، وهي مجموعة من التعليمات عمرها 30 عامًا تقريبًا ومن الواضح أنها قديمة جدًا ، ومع ذلك ، في دبيان يستخدمونها لأسباب تتعلق بالتوافق ، كونها الشيء الوحيد تم تجميعها في i686 ، النواة وحتى هناك متغيرات أخرى مثل 486. في ArchLinux (32 بت) هذا مختلف ، كل حزمهم مجمعة لـ i686 ، وهذا أحد أسباب وصول العديد من الذين وصلوا للتو إلى Arch لاحظوا من دبيان حدوث تغيير هائل في السرعة ، ليس فقط عند بدء تشغيل نظام التشغيل ، ولكن في مستوى استجابته بشكل عام.

      والثاني هو الاستخدامات ، وهي ليست أكثر من كلمات رئيسية تسمح لك بتنشيط أو إلغاء تنشيط ميزات الحزم التي ستقوم بتثبيتها. هذا هو «خيار Gentoo السحري» ، يمكنني أن أجعل نظامي يدعم ميزات معينة فقط ويتجاهل البعض الآخر ، مما يجعل الحزم المجمعة ليس فقط أخف بكثير من تلك التي تحتوي على جميع ميزاتها نشطة ، ولكن أيضًا المزيد من التنفيذ سريع ويستهلك ذاكرة أقل. في حالتي ، استخداماتي النشطة هي تلك المفصلة في الرابط التالي:

      http://paste.desdelinux.net/5165

      مع ذلك لدي نظام يدعم ALSA و pulseaudio و vdpau و glamour و egl و Firefox و dbus و ffmpeg. إنه نهائي ، سطح مكتب كامل وعملي ، سواء على الويب أو في الوسائط المتعددة.

      أثناء الإقلاع ، يتصرف كل من Debian و Gentoo بشكل متشابه تمامًا ، يكون OpenRC أبطأ قليلاً (تمهيد يعتمد على البرامج النصية) ، لكن الفرق بين التمهيد لا يزيد عن 5 ثوانٍ ، والحقيقة هي أنني لم أختبر موازاة OpenRC ماذا يجب أن يجعل الأمور أسرع قليلاً ، وهو أمر يبدو أن كونه OpenRC كما هو بمثابة إنجاز.

      الاختلافات بين الثنائيات؟

      فقط لإعطاء مثال ، ثنائي mpv الخاص بي هو 1,3 ميجا بايت فقط ، و Debian SID هو 1,7 ميجا بايت ، ويمكن لـ Gentoo استخدام إخراج vdpau لـ r600 دون تجميد نظامك ، ليس هذا فقط ، ولكن تشغيل فيديو 1080p MKV عادةً لا يتجاوز استخدام المعالج 20٪ مع كل تحميل النظام وتشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت (Firefox مع 9 علامات تبويب و SpaceFM وزوجان من urxvtc والعديد من الشياطين). هو أكثر وقت كتابة هذا استخدام المعالج هو 6 ٪ وتشغيل جميع البرامج المذكورة بالفعل.

      http://imgur.com/2OZNXoF
      https://imgur.com/eugSDyU (MKV 1080p)

      إجابتي طويلة ، لكني أعتقد أنني كنت واضحًا تمامًا 😀

      تحية.

      1.    Bitl0rd قال

        أشعر بالفضول حيال Gentoo ، أحد البرامج القليلة التي لم أختبرها ، لقد كنت محميًا بهدوء في Archlinux ، وأنا قلق بشأن الوقت المناسب للحصول على النظام الأمثل الذي لدي العديد من البرامج المثبتة. على Core i5-2400 و 8GB Ram لمعرفة ما إذا كنت أبتهج ..

        PS ما WM الذي تستخدمه؟

      2.    يوكيتيرو قال

        @ Bitl0rd أستخدم wm رهيبة.

      3.    ميغيلنو قال

        شكرًا جزيلاً لك على هذه الإجابة الجيدة ولا شيء شامل عندما تكون مهتمًا وموضحًا جيدًا. حسنًا ، لقد تركتني مع خطأ الترجمة ، إن لم يكن كل البرامج التي أستخدمها كثيرًا.
        الآن أبدأ العطلات ، لذا سيكون من المثير للاهتمام تكوين توزيعة بالطريقة المثلى بحيث تكون قادرة على البقاء لأطول فترة ممكنة على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي ، وأنا لا أقوم بالتوزيع ولكني لا أحب الاضطرار إلى إعادة التثبيت كل ستة أشهر لذا إصدار متجدد سيكون لطيفا جدا ... أسلوب أنترجوس.

    5.    freebsdick قال

      الجواب غامض في حد ذاته…! تتمتع المعالجات حاليًا بخصائص تخفف ما تعلق عليه على أداء برنامج تم تجميعه بمفرده أو تم تجميعه بواسطة فريق تطوير له هدف عام.

      أعتقد أن أقرب شيء سيكون "حسب"

      أستخدم gentoo على Powerpc وعلى الرغم من أن عمر الجهاز عادة 9 سنوات إلا أنه ليس عاملاً أساسياً بالنسبة لي ..! أنا أبحث بشكل أساسي عن المرونة وهو ما يسمح لي بتشغيل برنامج حالي على منصة طويلة الأمد. !

      ليس كل المستخدمين متماثلين ، سيحتاج البعض إلى ميزات لا يحتاجها الآخرون وأعتقد أن هذا هو المبدأ الذي يجب عليك اتباعه إذا كنت تريد أن يكون لديك نظام فعال حقًا. بمعنى ، "أضف ما تحتاجه فقط عندما تحتاجه وفي ظل الظروف التي لديك"

    6.    SynFlag قال

      نعم ، كثيرًا ، أتذكر في وقت duron 1800 الذي كنت أملكه ، كان الفرق بين استخدام (أي توزيعة) كما جاء واستخدامه مُجمَّعًا ، كان كثيرًا ، بالفعل مع النواة كان ملحوظًا فقط. الآن ، على سبيل المثال ، في phenom II 945 ، فإن الاختلاف لا يقدر بثمن حقًا ، نظرًا لأنه وحدة معالجة مركزية قوية في حد ذاته ، مثل النواة الحديثة i5-7 ، لذلك بالنسبة لي ليس له ما يبرره (ما لم يتطلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك الكثير من الطاقة) إذا كان لديك وحدة معالجة مركزية قوية حديثة

  2.   البلوط قال

    التوزيع الجيد لتتمكن من تصفح الإنترنت ، وقراءة الصحافة الرقمية ، والكتابة أو الاستماع إلى موسيقى جيدة ، وعرض الصور أو مقاطع الفيديو ، يمكن أن يكون ديبيان أو أوبونتو أو حتى Xubuntu. ولماذا لا يوجد LMDE في أي من إصداراته؟ الآن ، إذا أراد المرء توزيعة جميلة أو أنيقة ، بالإضافة إلى ذلك ، يقوم بكل ما هو مذكور أعلاه دون مشاكل ، أعتقد أن الأفضل سيكون Manjaro Xfce في أحدث إصدار له. أجد أنه من الرائع إضافة بعض الرموز المتقنة الصنع. ولكن إذا تطلب الأمر ، بالإضافة إلى كل هذا ، توزيعًا متطورًا وفقًا للمعالج وبطاقة الرسومات لدينا ، فإن أفضل شيء هو الوصول إلى Arch أو OpenSUSE أو Arch Gnome-Shell. . . لكن لا. . . أنا أبحث وأبحث ، وأقفز من توزيع إلى آخر بحثًا عن الكمال ، حتى أدرك أخيرًا أن الكمال غير موجود لأن أولئك الذين يصنعون التوزيعات هم بشر ، مثلنا ، مصنوعون من لحم ودم. باختصار ، هم ليسوا مثاليين أيضًا وهم أنفسهم يحاولون السعي إلى الكمال ، لكني أكرر ، الكمال غير موجود. أو إذا؟

  3.   Yomes قال

    حسنًا ، لقد كنت سعيدًا مع LXLE منذ عامين. السبب بسيط للغاية: يمكن تثبيته عمليًا على أي جهاز كمبيوتر (سطح مكتب أو كمبيوتر محمول) ، سواء كان جهاز Pentium 3 قديمًا أو الجيل الجديد من i7 ، دون الحاجة إلى عناء السائقين. من بين جميع التوزيعات التي جربتها ، إنها الوحيدة التي لا تسبب لي مشكلة أبدًا.
    بمجرد تثبيت النظام ، يمكن تغيير كل شيء آخر. هذا أحد الأصول العظيمة لـ GNU / Linux.
    بصرف النظر عن ذلك ، نظرًا لكونها تستند إلى Ubuntu ، فإنها تمتلك قاعدة ضخمة من التطبيقات المتاحة دون القتال مع التجميعات أو مع Alien اللعين (أداة رائعة ، ولكنها تعمل عندما تريد) ... ولكنها أخف بكثير من ذلك ، وحتى من Lubuntu يستخدمها نفس سطح المكتب.
    لقد قمت بالفعل بتثبيته لاثنين من مستخدمي "windowseros" دون أي معرفة فنية وكلاهما مسرور.

  4.   كارلوس قال

    هذا صحيح جدًا وهذا يحدث أيضًا مع أنظمة التشغيل ، فهناك أشخاص مرتاحون جدًا لنظامهم حتى لو كان مصدرًا مغلقًا وذلك لأنه لا يحب الجميع أو من الضروري تعديل الأشياء في نظامهم وهذا هو الشيء المهم الذي أنت مرتاح ومريح لنظامك فهناك أكثر مما تفعله المنافسة أم لا

  5.   مجهول قال

    لقد علقت عليه بالفعل في مناسبات أخرى ، باستخدام اختبار gentoo من أبريل 2008 حتى الآن.
    تذكر ما جعلني أغير توزيعة قبل gentoo ... الأمر بسيط ، فأنت تريد حزمة معينة في توزيعات ثنائية وتموت عندما لا يمكنك العثور عليها أو عندما تكون فقط نسخة مضادة للفيضان (مرحبًا ، دبيان).
    عندما يمكنك تثبيت ما تريد باستخدام بعض الأوامر ، حتى إذا كان عليك الانتظار حتى يتم تجميعه ... فهو يحتوي على كل ما تحتاجه ... للأسف في راحة أي توزيعة ثنائية مستحيلة.
    يأتي Distrohopping من عدم وجود ما تريد ، ثم تقفز إلى توزيعة أخرى حيث يكون لديك ما كنت تبحث عنه ... لكنك الآن تفتقر إلى ما كان لديك مع السابق.

    تحياتي ومواصلة الظهور.

  6.   إليوتيمي 3000 قال

    منذ أن انفصلت عن Mandrake ، بقيت مع Debian فقط وحتى الآن ، لم أغيره للعالم.

  7.   لينوكسيرل قال

    حسنًا ، ما زلت أبحث عن "الكأس المقدسة" ...

    1.    freebsdick قال

      لن تجده .. !! في رأيي ، إذا لم تكن مصممًا على البقاء مع توزيعة واحدة وتطوير جميع أنشطتك داخل النظام البيئي لتلك التوزيعة ، فأنا أشك بشدة في أنك ستتمكن من الوصول إلى نتيجة مفادها أن هناك شيئًا يلبي احتياجاتك تمامًا. ! ربما (وشخصيًا) أعطاني Gentoo كل المرونة التي أحتاجها لأتمكن من معالجة كل شيء من أكثر المهام تعقيدًا إلى أبسط المهام مع التحكم الكامل فيها. !

      1.    لينوكسيرل قال

        دعنا نرى ، دعني أوضح: حتى وقت قريب ، بعد عام ونصف من الاستخدام ، كنت أعتقد أن Manjaro Linux هو العلاج لـ "الجرب" (في الواقع ، هو كذلك) وقد قررت أن هذا سيكون التوزيع الرئيسي (لدي استخدم Debian و Ubuntu و Linux Mint وما إلى ذلك) ، ولكني أواجه مشكلة عدم القدرة على مزامنة المستودعات مع PACMAN أو AUR ، لأنني أعيش في كوبا ومن خلال مودم 1 كيلو بالكاد يتمكن من تنزيل 56 ، 3,5 كيلوبايت / ثانية في المتوسط ​​أمر مستحيل تمامًا. يحدث نفس الشيء لي مع توزيعات أخرى مثيرة للاهتمام مثل Arch و Gentoo و Fedora وحتى BSD. لا يمكنني حل هذه المشكلة إلا مع Debian / Ubuntu لأنه من الأسهل هنا العثور على المرايا أو تنزيل المستودعات الخاصة بهذه التوزيعات ، لكن يحدث أن Debian / Ubuntu يملني بالفعل ... ليس لأنني أجد أي خطأ معهم ، فأنا ببساطة لم أعد أجدهم حافزًا. وها أنا أتأرجح ذهابًا وإيابًا بين دبيان وأوبونتو ، ولكن مع ... "حكة" هائلة. * _ *

  8.   ريتشارد قال

    لقد استخدمت Sabayón لما يقرب من عامين ووجدت الجرب على الرغم من أنني أحيانًا أحاول الآخرين ولكني أعيش فقط ، في الوقت الحالي أنا راضٍ عن هذا التوزيع ومريح جدًا ، ولهذا السبب أفهم كثيرًا ما تقوله !!! في صحتك

  9.   داغو قال

    كان "وقف التوزيع" الخاص بي هو KaOS ، وهذا هو الجرب الذي أحبه ، في نوفمبر سأحتفل بسنتين معه.

  10.   Bitl0rd قال

    أنا سعيد كرامي. لكن Gentoo يغريني. دعونا نرى ما إذا كنت أجد الوقت ...

  11.   انريكي قال

    بعد 15 عامًا مع gnu / linux ، كمستخدم مكثف منذ عام 2006 ، ومحل توزيع شرس ، ولكن منذ عام 2011 كان خطأ جهاز كمبيوتر محمول توشيبا غريب الأطوار ، وأيضًا كنائب مهووس (Distrowatch هو دليلي الروحي تقريبًا) ، في بداية هذا العام وصلت إلى النقطة. بعد التفكير في إنشاء مؤسسة ، بعد قضاء وقت طويل مع Stella (ريمكس CentOS كامل للغاية لسطح المكتب) ، شعرت أنني بحاجة إلى المزيد ، مكالمة داخلية.
    ولذا فقد حان الوقت لأخذ iso من توزيعة مقدسة ، LA distro ، التي ليست حية ، والتي يبدو أنها تحتوي على تثبيت معقد (كما هو الحال دائمًا) ، والتي لا تحتوي بيئاتها الرسومية على أدنى تعديل ... ومع نظام حزمة لا يحل التبعيات.
    SLACKWARE ، نعم ، gnu / linux في أنقى صورها. الحب الرقمي.
    وكان علي أن أتعلم كيفية التعامل مع slackbuilds و sbopkg ومستودعات Alien و Slacky وما إلى ذلك ... استخدم الأوامر. وصدقوا أو لا تصدقوا ، أشعر كل يوم بشعور فريد من السعادة والهدوء عندما شغلت حاسوبي ورأيت شاشة ليلو "Slackware Linux". Slack هو Linux ، إنه فخور بأن يكون كذلك ، ولا يتظاهر بأنه أكثر من ذلك. ليس هناك الكثير من التحديثات المزعجة ، ولا الكثير من البرامج. الاستقرار والأمان والثقة في أن كل شيء يعمل ، لأنه يعمل فقط.
    لكن ذات يوم ... عطلة نهاية أسبوع واحدة ... ظهرت فتاة جميلة تدعى أنترجوس ، وكان ذلك بمثابة إغراء. إغراء انتهى بكسر جدول تقسيم القرص وعمل حساء من الأقسام والبيانات المفقودة. بدون الكثير من الوقت أو الصبر ذهبت للبحث عنه ، دبيان الوحيد ، في غضون ساعات من إطلاق نسخته المستقرة 8. 3 دقائق و 92 درجة مئوية في وقت لاحق تم التخلص منه.
    وفي تلك الليلة فكرت بها ، اشتقت إليها ، حلمت بها. أدركت أنه حب حياتي. في اليوم التالي طلبت منه المغفرة وأقسمت بالولاء إلى الأبد.
    أنا أحب Slackware وأحبها وأعشقها ، ولا يوجد حتى توزيعة قريبة من شخصيتها وقوتها ، ولا حتى التماثل مع فلسفتها. أعشق باتريك فولكردينغ ، العقل اللامع ، المتواضع والغضب بعض الشيء مثل لينوس نفسه. إلى Alien Bob الذي يضفي لمسة إضافية من الجودة على عمله على مثل هذه التحفة الفنية في هندسة البرمجيات. ولمجتمع رائع من جميع أنحاء العالم ، مع أناس مخلصين للغاية ومهتمين.
    يوميًا ، بعد التمهيد ، عندما أسجل الدخول ، وأثناء تشغيل startx ، أبتسم وأشعر أنني في المنزل.
    في صحتك!.

    1.    لوكاس بلاك قال

      لا يميز Slack (أو نخر باتريك إذا صح التعبير) بين البرمجيات الحرة وغير الحرة.
      WRONGG! .. مهملة!

      الحب الأنقى والبسيط في نفس الوقت يكون في ديبيان بسيط ... إنه خاضع وأنت تفعل ما تريد. يأتي فقط مع القليل من سراويل داخلية.

  12.   لوبولوبيز قال

    Distrohopping Kubuntu 14.04 عالجني ، على الرغم من أنني تعرضت لانتكاسة التحديث إلى 15.03: -B لكن الحقيقة هي أن كلاهما رائع.

  13.   ميغيل مايول تور قال

    شكراً لمقالك ، لقد كان ممتعًا للغاية ، لكني أود أن أعرف ما إذا كنت قد جربت Sabayon ، وإذا كان الأمر كذلك ، فهل يمكن أن تخبرنا لماذا تحب حساب أكثر من Sabayon؟

    إنه نقاش مشابه لـ Antergos vs Manjaro والذي أعتقد أنه مثير للاهتمام.

    وكما قلت ، الجميع يختار الجرب الأقل إثارة للحكة ، فأنا ببساطة مهتم بدوافع الاختيار النهائي بين توزيعين متشابهين جدًا.

    يمكن استخدام Sabayon كجينتو ، بالإضافة إلى وجود حزم مجمعة مسبقًا من شأنها أن تتجنب تلك الساعتين من تجميع الكروم ، ولكن يجب أن يكون هناك شيء أقل إقناعًا من الحساب وأود أن أعرف.

    1.    ديازيبان قال

      بالتأكيد جربت Sabayon لمدة 4 أشهر قبل 3 سنوات. مع Sabayon ليس لدي أي مشاكل إلا أنه خارج الصندوق أكثر بكثير من الحساب ، وإذا كان هناك إصدار من البرنامج يبدو مستقرًا في gentoo ، فهو ليس بالضرورة في مستودعات sabayon. أتذكر ذلك لأنني في تلك الفترة طلبت منهم إصدارًا أحدث من qupzilla (في sabayon كان هناك 1.1.8 وطلبت منهم 1.3.5) وأحضروه لأنني طلبت منهم.

  14.   جون قال

    ما الذي يتطلبه إعادة التأهيل من التوزيع؟

    الحصول على وظيفة

    1.    جوزيه قال

      +1

    2.    KZKG ^ جارا قال

      1 +!
      لقد شفيت بالفعل هاها

    3.    إليوتيمي 3000 قال

      وأيضًا وظيفة فنية / جامعية (إذا لم يكن ذلك كافيًا لك ، @ hij @).

      1.    محطمة قال

        من المؤكد أن الطفل يشفيك من الاستغناء عنك حتى من العمل أو صديقة جيدة.
        =)

    4.    الحصار 84 قال

      إذا كان علاجًا ، واعتمادًا على الوظيفة حتى تتوقف عن استخدام الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول

    5.    Bitl0rd قال

      هاها ، إذا كان من الرذيلة التي قدمها لنا جميعًا في ذلك الوقت. وأحيانًا نتراجع عنها ...

    6.    لينوكسيرل قال

      لياااا !!! هذا لا يعمل أيضا !!! لدي منزل ، زوج ، ابن ، وظيفة ... وفي كل شهر أضطر للجلد حتى لا أغير التوزيعات !!!!

      أنا بالتأكيد يجب أن أذهب إلى DHA (Distrohopping Anonymous). ^ _ ^

      1.    إليوتيمي 3000 قال

        رائعlinuxgirl ، لكن مشكلتك جادة عمليا. : الخامس

      2.    جون قال

        سأكون فضولي. هل تعمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ بالنسبة لي ، فإن تغيير التوزيعة الرئيسية لدي يعني الاضطرار إلى إعادة تثبيت جميع محطات العمل وقواعد البيانات وتكوين apache و SSL (يختلف التكوين بين التوزيعات).

        على الكمبيوتر المحمول (وهو جهاز الطوارئ الخاص بي) لا أغير كثيرًا أيضًا لأنني كسول لتهيئة كل شيء مرة أخرى.

        وحقيقة أن بيئتي مخصصة حقًا في الوقت الحالي (i3 + emacs + firefox + moc) ، فإن التغييرات بين التوزيعات (والإصدارات) تجلب لي القليل.

        أحيانًا أجرب أنظمة تشغيل أخرى مثل Haiku أو Plan9 في VirtualBox.

  15.   لوكاس قال

    توزيعة ممتازة ، ببساطة رائعة ، قوية ، مستقرة للغاية. لدرجة أنني كنت أستخدمه لمدة 7 أشهر دون أن يكون لدي أي نية للتغيير. رائعة حقا. ينصح به بشده.

  16.   جورجيسيو قال

    مش ، من الجيد أن نسمع من شخص يستخدم حساب.
    أنا أستخدم Funtoo ، ولديها عدد غير قليل من الشوكات بالنسبة إلى Gentoo. اعتقدت في وقت ما أن أذهب إلى الحساب ، لكن لا يزال لدي شكوك ، بصرف النظر عن حقيقة أن ترحيل كل شيء يزعجني مرة أخرى. في Funtoo ، على سبيل المثال ، هناك أداة eselect لاختيار العلامات للمعالج الخاص بك ، على سبيل المثال.
    ما يزعجني في Funtoo يجب أن يفعله بالضبط مع الشوكات. البعض وراء. آخرون ، متقدمون ، بصرف النظر عن عدم وجود دعم جيد للتجميع المشترك. أعني ، إنه كذلك ، لكن بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي ، يجب أن ألجأ إلى Gentoo ebuilds. من المهم بالنسبة لي عندما أعمل في Arduino. حتى الآن ، تم دفع هذا الأمر.

    نقدر مشاركة تجربتك.

  17.   بروتيكو قال

    استخدمته لبضعة أشهر ثم انتقلت إلى Gentoo ، لشيئين ... أحدهما ، لا يمكنك استخدام systemd في calculate-linux ، والآخر هو أنه يستخدم الكثير من الثنائيات…. لهذا السبب قمت بتثبيت Funtoo xD.

    لقد قمت حاليًا باختبار Gentoo لعدة أشهر ... أمس قمت بحذف Arch لأن نفس سطح المكتب كما في Gentoo لم يناسبني.

    أنا أشجعك على تجربة Gentoo….

    المحار 2 ساعة لتجميع الكروم مع 8 نوى ؟؟؟؟ حسنًا ، لقد استغرق الأمر مني ساعة.
    يمكنك تحميل portage في ذاكرة الوصول العشوائي بحيث لا يعيقك ما يفعله القرص الصلب.

    1.    ديازيبان قال

      لدي فقط ثنائيات لمتصفح Firefox و libreoffice و iceedtea و oracle jdk و thunderbird.

      واستغرق الكروم بالفعل ساعة ونصف.

      الخميس 25 حزيران (يونيو) 22:30:31 2015 >>> www-client / chromium-43.0.2357.130
      وقت الدمج: ساعة و 1 دقيقة و 32 ثانية.

      1.    بروتيكو قال

        إذا كنت تستخدم الحساب ، فإن المباني الإلكترونية الأرجوانية تكون ثنائية ولديها عدد غير قليل ... حتى لا يكون لديك ثنائيات ، يجب أن تكون في ملف تعريف آخر غير الحساب.
        salu2

    2.    مجهول قال

      Brutico يوليو 8 ، 2015 6:29 م

      مع 8 نوى ويأخذ هذا الوقت الطويل لهذا الكروم؟
      لدي 8 نوى (FX8350) ولكني أستخدم Firefox فقط ، في المتوسط ​​يستغرق الأمر 9-11 دقيقة للترجمة والتثبيت.
      لدي ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا وأنشأت قرص ذاكرة وصول عشوائي 10 جيجا لنقطة التحميل / var / tmp / portage

      لذلك لدي في / etc / fstab
      لا شيء / var / tmp / portage tmpfs nr_inodes = 1M ، الحجم = 10240M 0 0

      $ genlop -t فايرفوكس | ذيل -n3
      الثلاثاء 7 تموز (يوليو) 15:59:48 2015 >>> www-client / firefox-39.0
      وقت الدمج: 11 دقيقة و 19 ثانية.

      مع ذلك ، لم يعد يعزف الألبوم للتجميع المؤقت .... إنه يطير حرفيا.

      1.    بروتيكو قال

        لدي نفس المعالج ... ويستغرق ذلك 10 دقائق. يستغرق Chromium حوالي 50 دقيقة.

      2.    يوكيتيرو قال

        إنه سحر الترجمة في ذاكرة RAM 😀

  18.   يسوع باليستيروس قال

    أعتقد أنني ذهبت إلى التوزيع مع Archlinux ، إنه التوزيع الذي قضيت فيه معظم الوقت والذي أشعر بالامتنان الشديد له لأنني تعلمت الكثير. لا بد لي من تثبيت Gentoo لمواصلة التعلم ولكن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي ليس قويًا بما يكفي لإضاعة الوقت في التجميع.

    الآن مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بالشركة ، قررت تجربة Fedora وهو توزيعة أعجبتني كثيرًا ، خاصة في قسم الأمان ، أجده ممتعًا للغاية. إنها توزيعة أتعلم منها كثيرًا ويمكن تطبيق هذه المفاهيم في أشياء أخرى.

  19.   واربر قال

    الحقيقة هي أنك لسعتني لتجربتها ، وأنا لا أكرهها. اخترت نكهة KDE ، لكنني أستخدم صوت HDMI من خلال رسومات NVIDIA وأحيانًا أبدأ وكل شيء على ما يرام ، وفي أحيان أخرى لا يكتشف الصوت.
    وهذا يزعجني كثيرا. أعتقد أنني سأعود إلى antergos العزيزة ، حيث لم يعد يؤدي تكوين الصوت فقط إلى المزيد من المشاكل

  20.   جوني قال

    لست صاحب عدة مشاركات فكاهية من دبيان وتؤيد systemd؟

    «نحن نعارض systemd. في الوقت الحالي ، نستخدم udev ، لأنه لا يتطلب تبعيات على systemd. الكسندر تراتسيفسكي (احسب).

    سأستخدم OpenRC في Calculate (متفوق حقًا ، ومحمول ، ومتعدد المنصات ومتوازي) ، لكنني سأقوم بالدعاية للغوغاء لاستخدام systemd. افعل ما أقوله وليس ما أفعله.

    1.    SynFlag قال

      ملاحظة ممتازة

    2.    قيلولة قال

      "افعل ما أقوله ، وليس ما أفعله" ، مقولة نموذجية ، ملجأ للأشخاص غير الأصليين.

  21.   فيكتور مارتينيز قال

    مه ، أنا حقًا لم أكن أبحث عن الكثير.

    جهاز الكمبيوتر الخاص بي هو جهاز كمبيوتر صغير الحجم من HP ، وهو جهاز كمبيوتر قديم ، ولكنه يعمل دائمًا مع برنامج Winxp ولم يسبب الكثير من المتاعب ، ولم أعد أتذكر كيف أو متى انتقلت إلى نظام التشغيل Linux.

    لقد جربت عددًا قليلاً من التوزيعات ، لينكس مينت (لم يعجبني ذلك) لوبنتو ، الاستخدام المفتوح كنت سأجربه لكنني واجهت مشاكل في التثبيت واستسلمت بين البكاء. لقد جربت استخدام أوبونتو وبكيت أكثر عندما رأيت أن قاذفة التطبيقات التي تسبب السرطان والإسهال. لذلك انتهى بي الأمر بتجربة Xubuntu ، وما زلت أستخدمه. الحقيقة هي أنني سعيد جدًا ، لكن كوني مدمنة على لعبة فيديو ذات يوم أعيد تشغيل النوافذ. اتضح أنني وضعت windows7 64 بت على جهاز الكمبيوتر وفي البداية كان جيدًا ولكنه بدأ يتأخر. ثم أردت التبديل إلى برنامج Winxp وتم إخماد التثبيت. لقد مررت بوقت سيء للغاية لأتمكن من تمهيد win xp من لينكس ، لكن كان علي محاكاة windows لتشغيل windows. لأنه يبدو أنه يكلف بيضة لإقلاع win xp من linux على الرغم من أنه يمكنك ذلك باستخدام 7 8 وغيرها.

    البكاء والبكاء .. xD في النهاية تمكنت من تشغيل إصدار يسمى windows wolf 3 ، والذي تبين أنه هراء مليء بالأخطاء ، ثم قمت بوضع xp الأصلي عليه ، وأوه لا ، فيروس ... لقد نسيت وجوده بعد استخدام Linux xD لذا في النهاية قلت لنفسي ... اللعنة على الألعاب ، سأعود إلى لينكس.

    حاولت ماكولو ، لأن سطح المكتب xfce يناسب جهاز الكمبيوتر الصغير الخاص بي جيدًا ، إنه خفيف ، ولكنه ليس قبيحًا مثل LFC

    أدركت أنه على الرغم من أن المعالج الخاص بي هو 64 بت ، إلا أن جهاز الكمبيوتر الخاص بي صعب للغاية لتشغيل توزيعات 64 بت ، لذلك وضعت ماكولو في كلا الإصدارين ولاحظت فرقًا كبيرًا ... ولكن لسوء الحظ كان لا يزال أبطأ من مع Xubuntu الحبيب.

    باختصار ، عليك استخدام توزيعة تجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك سعيدًا مثل XD.

    و Xubuntu بالنسبة لي مثالي ، على الرغم من أنني أرغب في استخدام توزيعات أخرى (جربت استوديو ubuntu وأعتقد أنه Xubuntu مع التطبيقات ، فترة) ، لا يوجد شيء يعمل بشكل أفضل من xubuntu على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، نظرًا لأنه محدود بعض الشيء ومع هذا فإنه ينتقل من رائع. أنا أوصي به حقًا لأي شخص ، ربما يكون من الواضح بعض الشيء أنك تريد استخدام توزيعات أخرى لها جهاز كمبيوتر أكثر قوة ، لكنني أعتقد أن هذه التوزيعة قادرة تمامًا على القيام بالكثير من الأشياء دون مشاكل وأنه يمكنك أيضًا تحسينها من خلال برامج الترميز والمكونات الإضافية وغيرها

  22.   ميرلين دبيانيت قال

    الحقيقة هي أنني جربت العديد من التوزيعات التي ربما أشهرها أوبونتو أنه في ذلك الوقت لم يكن الكمبيوتر المحمول الخاص بي قادرًا على تحميله ، lnuxmint الذي كان رائعًا مع KDE لكنني شعرت بالفضول مع Fedora وكان لدي الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام ، لكنني افتقدت linuxmint عندما عدت إلى linuxmint قلت لنفسي ضع في اعتبارك أنني لم أتعلم أي شيء حتى أفسد الأمر قليلاً ، فقد قررت إجراء اختبار Debian مع KDE لدرجة أنه اليوم بعد 3 سنوات لا أملك سوى debian مع gnome على الكمبيوتر المحمول الجديد الخاص بي ، وهو بالنسبة لي monster core i7 8gb ram 1TB HDD and 256 VRAM كافية للعمل libreoffice calc و QGIS والتحقق من facebook والتعاطف للدردشة وكذلك ألعب Regnum.

    والحقيقة هي أنني لا أستفيد من ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجا بايت للكمبيوتر المحمول الخاص بي بقدر ما أستهلك 1 جيجا بايت مع QGIS و Regnum في نفس الوقت.